منظار قاع الجمجمة والغدة النخامية

إن منظار قاع الجمجمة والغدة النخامية هو تقنية حديثة ومتطورة تستخدم في مجال طب الأنف والأذن والحنجرة، والتي تُمكن الأطباء من استكشاف وتشخيص المشاكل الصحية المتعلقة بقاع الجمجمة والغدة النخامية بشكل دقيق وفعّال.

تأتي خدمة منظار قاع الجمجمة والغدة النخامية على رأس قائمة خدماتنا في مركز دكتور عبد الرحمن مجدي -استشارى الأنف والاذن والحنجرة والحاصل على دكتوراة مناظير الجيوب الأنفية وقاع الجمجمة- والتي نهدف من خلالها إلى تشخيص وعلاج الحالات بدقة وسرعة، وذلك بالاعتماد على أحدث أجيال أجهزة المناظير في إطار إجراءات طبية دقيقة وشفافة، وإليكم التفاصيل.

منظار قاع الجمجمة والغدة النخامية

إن منظار قاع الجمجمة والغدة النخامية والذي يستهدف الغدة النخامية هو تقنية جراحية تقوم تعتمد على الأنف كممر جراحي طبيعي لإزالة ورم الغدة النخامية، والعديد من أورام قاع الجمجمة، وأورام الدماغ، وهو الأكثر شيوعًا لإزالة أورام الغدة النخامية.

أسباب إجراء منظار قاع الجمجمة والغدة النخامية

أسباب إجراء منظار قاع الجمجمة والغدة النخامية تتضمن:

  1. إزالة أنواع معينة من الأورام التي تبدأ في النمو في الغدة النخامية والتي تفرز الهرمونات التي يمكن أن تسبب تغيرات في مستويات الهرمونات في الجسم.
  2. إزالة الأورام غير المفرزة للهرمونات لأنها مع زيادة حجمها، قد تسبب الصداع والاضطرابات البصرية.
  3. إزالة الأورام السرطانية مع الحفاظ على الوظائف الحيوية للغدة النخامية والمناطق المحيطة بها.، وتتطلب هذه الأورام عادةً معالجة بمزيج من الجراحة والأدوية السرطانية وعلاج الأشعة السينية. 

مميزات منظار قاع الجمجمة والغدة النخامية

تتميز عملية منظار قاع الجمجمة والغدة النخامية بالعديد من المزايا، منها:

  • عدم الحاجة إلى جراحة قَطعًا خارجيًا، حيث يتم إجراء العملية عن طريق الأنف، مما يعني عدم وجود أية شقوق جراحية على الوجه أو فروة الرأس.
  • عدم التأثير على أجزاء أخرى من الدماغ، حيث يتم الوصول إلى منطقة الغدة النخامية وقاع الجمجمة، مما يقلل من مخاطر الإصابة بتلف دماغي. 
  • عدم ترك ندبة مرئية نظرًا لأن الجراحة تتم عبر الأنف، مما يحسن من المظهر الجمالي للمريض ويقلل من العوامل النفسية المرتبطة بالندبات.

    اعرف المزيد عن
    تكلفة عملية الجيوب الانفية بالمنظار في مصر

خطوات منظار قاع الجمجمة والغدة النخامية

يتم إجراء منظار قاع الجمجمة والغدة النخامية وفقًا للخطوات التالية:

  1. تخدير المريض وتجهيزه للجراحة.
  2. يقوم جراح الأذن والأنف والحنجرة بإدخال المنظار عادةً من خلال الأنف، أو في بعض الحالات قد يتم إدخاله من خلال شق تحت الشفة العلوية.
  3. إدخال المنظار حتى الوصول إلى الجدار العظمي للجيب الوتدي في الجزء الخلفي من الأنف.
  4. فتح الجيب الوتدي وتمرير المنظار من خلاله إلى الجدار الخلفي للجيب.
  5. إنشاء فتحة صغيرة في الجدار الخلفي للجيب.
  6. يمكن استخدام التصوير بالرنين المغناطيسي لإنشاء صور لمنطقة الغدة النخامية أثناء الجراحة لمساعدة الجراحين في التوجيه.
  7. بعد الدخول إلى منطقة الغدة النخامية، يقوم جراح الأعصاب بإزالة ورم الغدة النخامية بأجزاء صغيرة.
  8. عند الانتهاء من إزالة الورم، يتم سحب المنظار ووضع بعض الحشوات في الأنف لاستكمال العملية.

وينبغي ملاحظة أن هذه الخطوات قد تختلف بناءً على حالة كل مريض وتوجيهات فريق الجراحين بقيادة دكتور عبد الرحمن مجدي.

أفضل طبيب منظار قاع الجمجمة والغدة النخامية في مصر

يعد الدكتور عبد الرحمن مجدي -استشارى الأنف والاذن والحنجرة والحاصل على دكتوراة مناظير الجيوب الأنفية وقاع الجمجمة- واحدًا من أفضل جراحي مناظير الجيوب الأنفية وقاع الجمجمة، وذلك لتميزه بالمميزات التالية:

  1. يتمتع الدكتور عبدالرحمن بخبرة تمتد لسنوات في مجال عمليات منظار قاع الجمجمة والغدة النخامية، وقد تلقى تدريبًا شاملاً وتخصص متقدم في هذا المجال، مما يمنحه القدرة على تقديم أفضل الخدمات الطبية.
  2. بفضل مهاراته الجراحية العالية وخبرته الواسعة، يحقق الدكتور عبدالرحمن نتائج مبهرة لمرضاه، حيث يسعى دائمًا لتحقيق أعلى معايير الجودة والفعالية في العلاج.
  3. يدير الدكتور عبدالرحمن مركزًا طبيًا مجهزًا بأحدث التقنيات والمعدات الطبية، مما يسمح له بتقديم الرعاية الصحية بجودة عالية وباستخدام أفضل الأدوات والمنظار.
  4.  يضمن فريق العمل الطبي بقيادة الدكتور عبدالرحمن استجابة سريعة لاحتياجات المرضى على مدار الساعة، ويتميزون برعاية شاملة تشمل المتابعة الدورية والرعاية ما بعد الجراحة.
  5. بفضل تفوقه واحترافيته، أصبح الدكتور عبدالرحمن مجدي مرجعًا لجراحي الأنف والأذن والحنجرة على المستوى العالمي، حيث يحظى بسمعة ممتازة واحترام كبير في مجاله.

ختامًا، إذا كنت تبحث عن أفضل جراح لعملية منظار قاع الجمجمة والغدة النخامية، فإن مراكز وعيادات الدكتور عبد الرحمن مجدي توفر أعلى مستويات الرعاية الطبية والخبرة في هذا المجال. احجز موعدًا اليوم واستفد من الخدمات الشاملة والاهتمام الفردي الذي يوفره الدكتور عبد الرحمن لكل مريض. اطمئن إلى أنك في يد أخصائي متميز سيوفر لك العلاج الفعال والنتائج المبهرة.

قد يهمك معرفة
علاج تضخم قرنيات الانف
علاج الجيوب الانفية المزمن

This site is registered on wpml.org as a development site. Switch to a production site key to remove this banner.